تربل ميكر
اهلا وسهلا بزوارنا الكرام نحمد لله على تمام الصحه والعافيه اذا اثار اعجابكم منتدانا تتشرف اسره منتدى تربل ميكر بان تكون عضو فعال معنا مع خالص الشكر.




 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الزائر يجب عليك التسجيل اولا لرؤيه المنتدى ومحتوياته ... لكى تتمكن من مشاهدة كافه المنتديات والمساهمه بها يجب عليك التسجيل اولا ... دمتم بخير جميعا واسعدنا تواجدكم معنا.اداره منتديات تربل ميكر.
اهلا وسهلا بكم معنا فى منتدى تربل ميكر نتمنى بقضاء وقت ممتع معنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فييييييييييييييييييييييييين !!!!!
الأحد يونيو 30, 2013 3:46 am من طرف ahmed

» كلمات تعبر عن مابداخلي
الجمعة سبتمبر 14, 2012 12:08 am من طرف the giant

» نسيانك صعب أكيد
الخميس سبتمبر 13, 2012 3:43 pm من طرف القناع الخفى

» وصايا لمــــــــــا بعد الفــــــــــــراق:(
الخميس سبتمبر 13, 2012 3:11 pm من طرف القناع الخفى

» من بين القلوب اخترت قلبك !!
الخميس سبتمبر 13, 2012 3:04 pm من طرف القناع الخفى

» لمن يريد ربح مال كثير باذن الله.
الإثنين أبريل 16, 2012 6:24 am من طرف الله أكبر

» فلسطينى ... انا اسمى فلسطينى.
الخميس سبتمبر 29, 2011 9:28 am من طرف meme caty

» اسهل وأقوى البرامج لفتح المواقع المحجوبه .. اخر اصدار
الأربعاء سبتمبر 28, 2011 10:08 pm من طرف امير_الاحزان

» معلومات عاامه ... هل تعلم؟؟؟
الأربعاء سبتمبر 28, 2011 4:57 am من طرف امير_الاحزان

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
دموع القمر
 
امير_الاحزان
 
القناع الخفى
 
عابرة سبيل
 
Mahmoud Mody
 
الجن راضى
 
the giant
 
اسير عينها
 
البرنسيسة ندى
 
lora
 
embed src="التوقيت
http://i3.tinypic.com/4bxpimp.gif"
لوحه الشرف لهذا السبوع
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

  شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
دموع القمر
اداريه
اداريه
avatar

رقم العضويه : 32
انثى السمك عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلب حبيبى
المزاج المزاج : مخنوقة اووووووووى

مُساهمةموضوع: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الأحد ديسمبر 19, 2010 6:11 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ان شاء الله الموضوع هيكون كل يوم عن شخصية


جديدة من رجآل ونسآء فلسطين العظمآء


وسرد لحياتهم
والذين لهم جهود عظيمة وكبيرة في القضية الفلسطينية


اليوم ان شآء راح بنبتدي



بالشهيد الشيخ المقعد أحمد ياسين
[code]
أحمد إسماعيل ياسين ولد عام 1938 في قرية الجورة، قضاء غزة، لجأ مع أسرته إلى قطاع غزة بعد حرب العام 1948.
*تعرض لحادث في شبابه أثناء ممارسته للرياضة، نتج عنه شلل جميع أطرافه شللاً تاماً.
*عمل مدرساً للغة العربية والتربية الإسلامية، ثم عمل خطيباً ومدرساً في مساجد غزة، أصبح في ظل الاحتلال أشهر خطيب عرفه قطاع غزة لقوة حجته وجسارته في الحق.
* عمل رئيساً للمجمع الإسلامي في غزة .
* اعتقل الشيخ أحمد ياسين عام 1983 بتهمة حيازة أسلحة، وتشكيل تنظيم عسكري، والتحريض على إزالة الدولة العبرية من الوجود، وقد حوكم الشيخ أمام محكمة عسكرية صهيونية أصدرت عليه حكماً بالسجن لمدة 13 عاماً .
* أفرج عنه عام 1985 في إطار عملية تبادل للأسرى بين سلطات الاحتلال والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، بعد أن أمضى 11 شهراً في السجن .
* أسس الشيخ أحمد ياسين مع مجموعة من النشطاء الإسلاميين تنظيماً لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة في العام 1987 .
* داهمت قوات الاحتلال الصهيوني منزله أواخر شهر آب/ أغسطس 1988، وقامت بتفتيشه وهددته بدفعه في مقعده المتحرك عبر الحدود ونفيه إلى لبنان .
* في ليلة 18/5/1989 قامت سلطات الاحتلال باعتقال الشيخ أحمد ياسين مع المئات من أبناء حركة "حماس" في محاولة لوقف المقاومة المسلحة التي أخذت آنذاك طابع الهجمات بالسلاح الأبيض على جنود الاحتلال ومستوطنيه، واغتيال العملاء .
* في 16/1./1991 أصدرت محكمة عسكرية صهيونية حكماً بالسجن مدى الحياة مضاف إليه خمسة عشر عاماً، بعد أن وجهت للشيخ لائحة اتهام تتضمن 9 بنود منها التحريض على اختطاف وقتل جنود صهاينة وتأسيس حركة "حماس" وجهازيها العسكري والأمني .
* بالإضافة إلى إصابة الشيخ بالشلل التام، فإنه يعاني من أمراض عدة منها (فقدان البصر في العين اليمنى بعد ضربه عليها أثناء التحقيق وضعف شديد في قدرة الإبصار للعين اليسرى، التهاب مزمن بالأذن، حساسية في الرئتين، أمراض والتهابات باطنية ومعوية)، وقد أدى سور ظروف اعتقال الشيخ أحمد ياسين إلى تدهور حالته الصحية مما استدعى نقله إلى المستشفى مرات عدة، ولا زالت صحة الشيخ تتدهور بسبب اعتقاله وعدم توفر رعاية طبية ملائمة له .
* في 13/12/1992 قامت مجموعة فدائية من مقاتلي كتائب الشهيد عز الدين القسام بخطف جندي صهيوني وعرضت المجموعة الإفراج عن الجندي مقابل الإفراج عن الشيخ أحمد ياسين ومجموعة من المعتقلين في السجون الصهيونية بينهم مرضى ومسنين ومعتقلون عرب اختطفتهم قوات صهيونية من لبنان، إلا أن الحكومة الصهيونية رفضت العرض وداهمت مكان احتجاز الجندي مما أدى إلى مصرعه ومصرع قائد الوحدة المهاجمة قبل استشهاد أبطال المجموعة الفدائية في منزل في قرية بيرنبالا قرب القدس .
• أفرج عنه فجر يوم الأربعاء 1/1./1997 بموجب اتفاق جرى التوصل إليه بين الأردن والكيان الصهيوني للإفراج عن الشيخ مقابل تسليم عميلين صهيونيين اعتقلا في الأردن عقب محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الأستاذ المجاهد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"
السيرة الذايتة للشيخ أحمد ياسين
ولد الشيخ الشهيد المجاهد الرمز الوطني للمجاهدين" أمير الشهداء" أحمد إسماعيل ياسين في قرية (الجورة ) قريبا من بلدة المجدل (علي بعد 2. كم شمالي غزة ) عام /1936/ و مات والده وعمره لم يتجاوز ثلاث سنوات.
و كني الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين في طفولته بـ ( أحمد سعدة ) نسبة إلى أمه الفاضلة (السيدة سعدة عبد الله الهبيل) لتمييزه عن أقرانه الكثر من عائلة ياسين الذين يحملون اسم أحمد .
و حينما وقعت نكبة فلسطين عام/ 1948/ كان ياسين يبلغ من العمر /12/ عاما، و هاجرت أسرته إلى غزة، مع عشرات آلاف الأسر التي طردتها العصابات الصهيونية .
وفي تصريح للشيخ الشهيد المجاهد الرمز أحمد ياسين قبل استشهاده بأيام قليلة إنه خرج من النكبة بدرس و أثّر في حياته الفكرية والسياسية فيما بعد و هو أن الاعتماد على سواعد الفلسطينيين أنفسهم عن طريق تسليح الشعب أجدى من الاعتماد على غيرهم سواء أكان هذا الغير الدول العربية المجاورة أو المجتمع الدولي
وأضاف الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين عن تلك المرحلة ' لقد نزعت الجيوش العربية التي جاءت تحارب الكيان الصهيوني السلاح من أيدينا بحجة أنه لا ينبغي وجود قوة أخرى غير قوة الجيوش، فارتبط مصيرنا بها، ولما هزمت هزمنا وراحت العصابات الصهيونية ترتكب المجازر والمذابح لترويع الآمنين، ولو كانت أسلحتنا بأيدينا لتغيرت مجريات الأحداث'.
و قبل الهجرة التحق الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين بمدرسة "الجورة "الابتدائية وواصل الدراسة بها حتى الصف الخامس حتى النكبة التي ألمت بفلسطين وشردت أهلها عام /1948 / .
و عانت أسرة الشيخ الشهيد كثيرا -شأنها شأن معظم المهاجرين آنذاك- و ذاقت مرارة الفقر والجوع والحرمان، فكان يذهب إلى معسكرات الجيش المصري مع بعض أقرانه لأخذ ما يزيد عن حاجة الجنود ليطعموا به أهليهم وذويهم.
وترك الشيخ الشهيد الرمز الدراسة لمدة عام (1949-195.) ليعين أسرته المكونة من سبعة أفراد عن طريق العمل في أحد مطاعم الفول في غزة، ثم عاود الدراسة مرة أخرى.
في السادسة عشرة من عمره تعرض شيخ المجاهدين أمير الشهداء أحمد ياسين لحادثة خطيرة أثرت في حياته كلها منذ ذلك الوقت وحتى الآن، فقد أصيب بكسر في فقرات العنق أثناء لعبه مع بعض أقرانه عام /1952/.
و لم يخبر الشيخ أحمد ياسين أحدا و لا حتى أسرته، بأنه أصيب أثناء مصارعة أحد رفاقه (عبد الله الخطيب ) خوفا من حدوث مشاكل عائلية بين أسرته و أسرة الخطيب، و لم يكشف عن ذلك إلا عام /1989/ . وبعد /45/ يوما من وضع رقبته داخل جبيرة من الجبس أتضح بعدها أنه سيعيش بقية عمره رهين الشلل الذي أصيب به في تلك الفترة.
و عانى الشيخ المجاهد الشهيد الرمز كذلك -إضافة إلى الشلل التام -من أمراض عديدة منها فقدان البصر في العين اليمنى بعدما أصيبت بضربة أثناء جولة من التحقيق على يد المخابرات الصهيونية في فترة سجنه، وضعف شديد في قدرة إبصار العين اليسرى، والتهاب مزمن بالأذن وحساسية في الرئتين وبعض الأمراض والالتهابات المعوية الأخرى.
أنهى الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين دراسته الثانوية في العام الدراسي /57/1958 / ونجح في الحصول على فرصة عمل رغم الاعتراض عليه في البداية بسبب حالته الصحية، وكان معظم دخله من مهنة التدريس يذهب لمساعدة أسرته.



شارك الشهيد الشيخ الرمز وهو في العشرين من العمر في المظاهرات التي اندلعت في غزة احتجاجا على العدوان الثلاثي الذي استهدف مصر عام /1956 / وأظهر قدرات خطابية وتنظيمية ملموسة، حيث نشط مع رفاقه في الدعوة إلى رفض الإشراف الدولي على غزة مؤكدا ضرورة عودة الإدارة المصرية إلى هذا الإقليم.
كانت مواهب الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين الخطابية قد بدأت تظهر بقوة، ومعها بدأ نجمه يلمع وسط دعاة غزة، الأمر الذي لفت إليه أنظار المخابرات المصرية العاملة هناك، فقررت عام /1965/ اعتقاله ضمن حملة الاعتقالات التي شهدتها الساحة السياسية المصرية التي استهدفت كل من سبق اعتقاله من جماعة الإخوان المسلمين عام/ 1954/، وظل حبيس الزنزانة الانفرادية قرابة شهر ثم أفرج عنه بعد أن أثبتت التحقيقات عدم وجود علاقة تنظيمية بينه وبين الإخوان. وقد تركت فترة الاعتقال في نفسه آثارا مهمة لخصها بقوله 'إنها عمقت في نفسه كراهية الظلم، وأكدت (فترة الاعتقال) أن شرعية أي سلطة تقوم على العدل وإيمانها بحق الإنسان في الحياة بحرية'.
بعد هزيمة /1967/ التي احتلت فيها القوات الصهيونية كل الأراضي الفلسطينية بما فيها قطاع غزة استمر الشيخ أحمد ياسين في إلهاب مشاعر المصلين من فوق منبر مسجد العباس بحي الرمال بمدينة غزة الذي كان يخطب فيه لمقاومة المحتل، وفي الوقت نفسه نشط في جمع التبرعات ومعاونة أسر الشهداء والمعتقلين، ثم عمل بعد ذلك رئيسا للمجمع الإسلامي في غزة.


يعتنق الشيخ المجاهد الشهيد الرمز أحمد ياسين أفكار جماعة الإخوان المسلمين التي تأسست في مصر على يد الإمام حسن البنا عام / 1928/، والتي تدعو -كما تقول- إلى فهم الإسلام فهما صحيحا والشمول في تطبيقه في شتى مناحي الحياة، و يعتبر الشيخ زعيم هذه الجماعة في فلسطين .
اعتقل الشيخ الشهيد الرمز أحمد ياسين على يد قوات الاحتلال الصهيوني عام/ 1982/ووجهت إليه تهمة تشكيل تنظيم عسكري وحيازة أسلحة وأصدرت عليه حكما بالسجن/ 13 /عاما، لكنها عادت وأطلقت سراحه عام /1985/ في إطار عملية لتبادل الأسرى بين سلطات الاحتلال الصهيوني والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 'القيادة العامة'.


بعد اندلاع الانتفاضة الكبرى في/ 8-12-1987/ قرر الشيخ الشهيد المجاهد الرمز احمد ياسين مع عدد من قيادات جماعة الإخوان تكوين تنظيم إسلامي لمحاربة الاحتلال بغية تحرير فلسطين أطلقوا عليه اسم 'حركة المقاومة الإسلامية' المعروفة اختصارا باسم 'حماس'. وكان له دور مهم في الانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت آنذاك واشتهرت بانتفاضة المساجد، ومنذ ذلك الوقت والشيخ ياسين يعتبر الزعيم الروحي لتلك الحركة.
مع تصاعد أعمال الانتفاضة و تصاعد قوة "حماس" و إقدامها على تنفيذ عمليات مسلحة منها اختطاف جنديين صهيونيين عام/1989/ اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ /18 مايو- أيار- 1989 /مع المئات من أعضاء حركة "حماس" .
وفي /16/ أكتوبر/تشرين الأول /1991 / أصدرت إحدى المحاكم العسكرية حكما بسجن شيخ المجاهدين الشهيد الرمز مدى الحياة إضافة إلى /15/ عاما أخرى، وجاء في لائحة الاتهام أن هذه التهم بسبب التحريض على اختطاف وقتل جنود صهاينة وتأسيس حركة "حماس" وجهازيها العسكري والأمني.
و قد حاولت سلطات الاحتلال الصهيوني بتاريخ /6-9-2..3 /اغتيال الشيخ احمد ياسين و برفقته إسماعيل هنية القيادي في "حماس" حينما استهدف صاروخ أطلقته طائرات حربية صهيونية مبنى سكني كان يتواجد فيه .


سالت الدموع بغزارة من عيون الفلسطينيين حزنا على فراق الشيخ أحمد ياسين زعيم و مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" .. في حين علت أصوات المساجد مؤبنة هذا الرجل القعيد الذي شهدته ساحاتها خطيبا و داعية و محرضا للناس علي الجهاد و المقاومة .
صباح مدينة غزة، لم يكن عاديا هذا الاثنين /22-3-2..3/، السماء تلبدت بدخان أسود انطلق من النيران التي أشعلت في إطارات السيارات، و ضج صمتها أصوات القنابل المحلية الصوت الذي أطلقه الفتية.
آلاف الفلسطينيين هرعوا من نومهم غير مصدقين النبأ( نبأ استشهاد شيخ الانتفاضتين (كما كان يطلق عليه أنصار حماس) تجمهروا أمام ثلاجات الشهداء بمستشفى الشفاء بغزة حيث يرقد الشيخ الذي طالما رأوا فيه الأب قبل القائد، و الأخ قبل
المقاتل العنيد..
و هناك اختلطت المشاعر، شبان يبكون، و أطفال يهتفون و مجاهدون يتوعدون بالثأر، و شيوخ التزموا الصمت، إلا من دموع قد تحجرت في المقل، حزنا علي الشيخ الذي يعد أحد أهم رموز العمل الوطني الفلسطيني طوال القرن الماضي .
تحياتى دموع القمر
[b]

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД












كثيرون ظنوا أن في رحيلهم مأساتي.
ولكنهم لا يعلمون أني من الأصل
لم أسجل أسمائهم في كتاب حياتي!!

))


مابين ماضى مؤلم ........وحاضر
اشد الما ......... مازلت امضى
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير_الاحزان
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضويه : 2
ذكر العقرب عدد المساهمات : 723
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 29
الموقع : & فى قصرى ـــــــــ(بين اسوار احزانى )ـــــــ العالى&
المزاج المزاج : حالم

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الإثنين ديسمبر 20, 2010 5:20 am

مشكوره حنون على الموضوع رائع وفى انتظار المزيد وان شاء الله القسم يرتقى بيكى ولكى ... بس احب اعرف ممكن اى عضو يشار فى الموضوع ده وينزل شخصيه جديده وسيره ذاتيه لاحد شخصيات فلسطين الغاليه ولا الموضوع ده يقف عند كاتب الموضوع فقط .. ارجو الافاده .. تقبلى مرورى

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД





قد يتحول كل شىء ضدك !!!


ويبقى (الله) معك


فكن مع (الله)

يبقى كل شىء معك






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع القمر
اداريه
اداريه
avatar

رقم العضويه : 32
انثى السمك عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلب حبيبى
المزاج المزاج : مخنوقة اووووووووى

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الإثنين ديسمبر 20, 2010 6:21 pm

امير_الاحزان كتب:
مشكوره حنون على الموضوع رائع وفى انتظار المزيد وان شاء الله القسم يرتقى بيكى ولكى ... بس احب اعرف ممكن اى عضو يشار فى الموضوع ده وينزل شخصيه جديده وسيره ذاتيه لاحد شخصيات فلسطين الغاليه ولا الموضوع ده يقف عند كاتب الموضوع فقط .. ارجو الافاده .. تقبلى مرورى
طبعا اى عضو يقدر ينزل شخصيات
شكرا على مرورك عبدو
نورت

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД












كثيرون ظنوا أن في رحيلهم مأساتي.
ولكنهم لا يعلمون أني من الأصل
لم أسجل أسمائهم في كتاب حياتي!!

))


مابين ماضى مؤلم ........وحاضر
اشد الما ......... مازلت امضى
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع القمر
اداريه
اداريه
avatar

رقم العضويه : 32
انثى السمك عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلب حبيبى
المزاج المزاج : مخنوقة اووووووووى

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الإثنين ديسمبر 20, 2010 6:24 pm

اليوم راح احط شخصية من الرموز الفلسطنية
فتحي الشقـآقي
فتحي إبراهيم عبد العزيز الشقاقي ، من قرية زرنوقة القريبة من يافـا بفلسطيـن المحتلة عــام 1948 والتي هاجرت منها عائلته بعد تأسيس الكيان الصهيوني على الشطر الأول من فلسطين .مواليد 1951 في مخيم رفح للاجئين الفلسطينيين / قطاع غزة .درس العلوم والرياضيات في جامعة بير زيت وعمل مدرساً في القدس ثـم درس الطب في مصر وعمل طبيباً في القدس أيضاً .. انخرط في العمل السياسي والنضالي منــذ وقــت مبكر وانخــرط فـي نشاطـات تنظيمية منذ منتصف الستينات . عام 1968 التحق بالحركة الإسلامية في فلسطيـن وفـــي نهـــايــــة السبعينـات أسس مـع عــدد مـن إخوانه حركة الجهاد الإسلامي في فلسطيــن واعتبـر مؤسساً وزعيماً للتيار الإسلامي الثوري في فلسطين . اعتقل في عــام 1979 فـي مصــر بسبــب تأليفــه كتابــاً عــن الثورة الإسلامية في إيران . اعتقل في فلسطيــن أكثـر مـن مرة عــــام 1983 و 1986 ثـــم أبعد في أغسطس 1988 إلى لبنان بعد اندلاع الانتفاضة المباركة في فلسطين واتهامه بدورٍ رئيس فيـهـــــا .. ومنذ ذاك الوقت كان يتنقل في بعـض عواصم البلدان العربية والإسلامية لمواصلة طريق الجهاد ضـــد العدو الصهيوني، وكانت آخر أبرز تلك المحطــات الجهاديــة مسئوليته في تنفيذ عمليـــة بيــــت ليـــد الاستشهادية بتاريخ 1995/1/22 حيث أسفرت عن مقتل 22 عسكرياً صهيونياً وسقوط أكثــر مــن 108 جرحـى . متزوج ولــه ثلاثــة أطفال ، لا حول ولا قوه الا باللهة ، وإبراهيم ، وأسامــــة .اغتالته أجهزة الموساد الصهيونيــة في مالطا ، يـوم الخميس 1995/10/26 وهـو في طريق عودته من ليبيا ، بعد جهود قام بها لدى القيادة الليبية بخصوص الأوضــاع المأساويـــة للجاليــــة الفلسطينية في ليبيا .

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД












كثيرون ظنوا أن في رحيلهم مأساتي.
ولكنهم لا يعلمون أني من الأصل
لم أسجل أسمائهم في كتاب حياتي!!

))


مابين ماضى مؤلم ........وحاضر
اشد الما ......... مازلت امضى
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير_الاحزان
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضويه : 2
ذكر العقرب عدد المساهمات : 723
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 29
الموقع : & فى قصرى ـــــــــ(بين اسوار احزانى )ـــــــ العالى&
المزاج المزاج : حالم

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 3:02 am

مشكورة حنان على التوضيح وان شاء الله لى عود اخرى .. تقبلى مرورى

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД





قد يتحول كل شىء ضدك !!!


ويبقى (الله) معك


فكن مع (الله)

يبقى كل شىء معك






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع القمر
اداريه
اداريه
avatar

رقم العضويه : 32
انثى السمك عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلب حبيبى
المزاج المزاج : مخنوقة اووووووووى

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 6:08 pm

ميرسى على مرورك عبدو
كفاية انك دخلت شوفت الموضوع
نورت

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД












كثيرون ظنوا أن في رحيلهم مأساتي.
ولكنهم لا يعلمون أني من الأصل
لم أسجل أسمائهم في كتاب حياتي!!

))


مابين ماضى مؤلم ........وحاضر
اشد الما ......... مازلت امضى
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابرة سبيل
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضويه : 31
انثى الحمل عدد المساهمات : 380
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 30
المزاج المزاج : كوووول

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 8:31 pm

سلمت يداكي حنان فعلا الموضوع رائع
وانا بدوري حبيت اشارك واسرد لكم السيرة الداتية للشهيد عبد العزيز الرنتيسي رحمه الله .

وُلِد عبد العزيز علي عبد الحفيظ الرنتيسي في 23/10/1947 في قرية يبنا (بين عسقلان و يافا) . لجأت أسرته بعد حرب 1948 إلى قطاع غزة و استقرت في مخيم خانيونس للاجئين و كان عمره وقتها ستة شهور . نشأ الرنتيسي بين تسعة إخوة و أختين .

تعليمه :

التحق و هو في السادسة من عمره بمدرسةٍ تابعة لوكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين و اضطر للعمل أيضاً و هو في هذا العمر ليساهم في إعالة أسرته الكبيرة التي كانت تمرّ بظروف صعبة . و أنهى دراسته الثانوية عام 1965 ، و تخرّج من كلية الطب بجامعة الإسكندرية عام 1972 ، و نال منها لاحقاً درجة الماجستير في طب الأطفال ، ثم عمِل طبيباً مقيماً في مستشفى ناصر (المركز الطبي الرئيسي في خانيونس) عام 1976 .

حياته و نشاطه السياسي :

- متزوّج و أب لستة أطفال (ولدان و أربع بنات) .

- شغل الدكتور الرنتيسي عدة مواقع في العمل العام منها : عضوية هيئة إدارية في المجمّع الإسلامي و الجمعية الطبية العربية بقطاع غزة و الهلال الأحمر الفلسطيني .

- شغل الدكتور الرنتيسي عدة مواقع في العمل العام منها عضوية هئية إدارية في المجمع الإسلامي ، و الجمعية الطبية العربية بقطاع غزة (نقابة الأطباء) ، و الهلال الأحمر الفلسطيني .

- عمِل في الجامعة الإسلامية في غزة منذ افتتاحها عام 1978 محاضراً يدرّس مساقاتٍ في العلوم و علم الوراثة و علم الطفيليات .

- اعتقل عام 1983 بسبب رفضه دفع الضرائب لسلطات الاحتلال ، و في 5/1/1988 اعتُقِل مرة أخرى لمدة 21 يوماً .

- أسّس مع مجموعة من نشطاء الحركة الإسلامية في قطاع غزة تنظيم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في القطاع عام 1987 .

- اعتقل مرة ثالثة في 4/2/1988 حيث ظلّ محتجزاً في سجون الاحتلال لمدة عامين و نصف على خلفية المشاركة في أنشطة معادية للاحتلال الصهيوني ، و أطلق سراحه في 4/9/1990 ، و اعتُقِل مرة أخرى في 14/12/1990 و ظلّ رهن الاعتقال الإداري مدة عام .

- أُبعِد في 17/12/1992 مع 400 شخصٍ من نشطاء و كوادر حركتي حماس و الجهاد الإسلامي إلى جنوب لبنان ، حيث برز كناطقٍ رسمي باسم المبعدين الذين رابطوا في مخيم العودة بمنطقة مرج الزهور لإرغام الكيان الصهيوني على إعادتهم .

- اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني فور عودته من مرج الزهور و أصدرت محكمة صهيونية عسكرية حكماً عليه بالسجن حيث ظلّ محتجزاً حتى أواسط عام 1997 .

- كان أحد مؤسّسي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة عام 1987 ، و كان أول من اعتُقل من قادة الحركة بعد إشعال حركته الانتفاضة الفلسطينية الأولى في التاسع من ديسمبر 1987 ، ففي 15/1/1988 جرى اعتقاله لمدة 21 يوماً بعد عراكٍ بالأيدي بينه و بين جنود الاحتلال الذين أرادوا اقتحام غرفة نومه فاشتبك معهم لصدّهم عن الغرفة ، فاعتقلوه دون أن يتمكّنوا من دلا حول ولا قوه الا بالله الغرفة .


- و بعد شهرٍ من الإفراج عنه تم اعتقاله بتاريخ 4/3/1988 حيث ظلّ محتجزاً في سجون الاحتلال لمدة عامين و نصف العام حيث وجّهت له تهمة المشاركة في تأسيس و قيادة حماس و صياغة المنشور الأول للانتفاضة بينما لم يعترف في التحقيق بشيء من ذلك فحوكم على قانون "تامير" ، ليطلق سراحه في 4/9/1990 ، ثم عاود الاحتلال اعتقاله بعد مائة يومٍ فقط بتاريخ 14/12/1990 حيث اعتقل إدارياً لمدة عامٍ كامل .


- و في 17/12/1992 أُبعِد مع 416 مجاهد من نشطاء و كوادر حركتي حماس و الجهاد الإسلامي إلى جنوب لبنان ، حيث برز كناطقٍ رسمي باسم المبعدين الذين رابطوا في مخيم العودة في منطقة مرج الزهور لإرغام سلطات الاحتلال على إعادتهم و تعبيراً عن رفضهم قرار الإبعاد الصهيوني ، و قد نجحوا في كسر قرار الإبعاد و العودة إلى الوطن .


خرج د. الرنتيسي من المعتقل ليباشر دوره في قيادة حماس التي كانت قد تلقّت ضربة مؤلمة من السلطة الفلسطينية عام 1996 ، و أخذ يدافع بقوة عن ثوابت الشعب الفلسطيني و عن مواقف الحركة الخالدة ، و يشجّع على النهوض من جديد ، و لم يرقْ ذلك للسلطة الفلسطينية التي قامت باعتقاله بعد أقلّ من عامٍ من خروجه من سجون الاحتلال و ذلك بتاريخ 10/4/1998 و ذلك بضغطٍ من الاحتلال كما أقرّ له بذلك بعض المسؤولين الأمنيين في السلطة الفلسطينية و أفرج عنه بعد 15 شهراً بسبب وفاة والدته و هو في المعتقلات الفلسطينية .. ثم أعيد للاعتقال بعدها ثلاث مرات ليُفرَج عنه بعد أن خاض إضراباً عن الطعام و بعد أن قُصِف المعتقل من قبل طائرات العدو الصهيوني و هو في غرفة مغلقة في السجن المركزي في الوقت الذي تم فيه إخلاء السجن من الضباط و عناصر الأمن خشية على حياتهم ، لينهي بذلك ما مجموعه 27 شهراً في سجون السلطة الفلسطينية .


- حاولت السلطة اعتقاله مرتين بعد ذلك و لكنها فشلت بسبب حماية الجماهير الفلسطينية لمنزله .

- الدكتور الرنتيسي تمكّن من إتمام حفظ كتاب الله في المعتقل و ذلك عام 1990 بينما كان في زنزانة واحدة مع الشيخ المجاهد أحمد ياسين ، و له قصائد شعرية تعبّر عن انغراس الوطن و الشعب الفلسطيني في أعماق فؤاده ، و هو كاتب مقالة سياسية تنشرها له عشرات الصحف .

و لقد أمضى معظم أيام اعتقاله في سجون الاحتلال و كلّ أيام اعتقاله في سجون السلطة في عزل انفرادي ... و الدكتور الرنتيسي يؤمن بأن فلسطين لن تتحرّر إلا بالجهاد في سبيل الله .

- و في العاشر من حزيران (يونيو) 2003 نجا صقر "حماس" من محاولة اغتيالٍ نفّذتها قوات الاحتلال الصهيوني ، و ذلك في هجومٍ شنته طائرات مروحية صهيونية على سيارته ، حيث استشهد أحد مرافقيه و عددٌ من المارة بينهم طفلة .

- و في الرابع والعشرين من آذار (مارس) 2004 ، و بعد يومين على اغتيال الشيخ ياسين ، اختير الدكتور الرنتيسي زعيماً لحركة "حماس" في قطاع غزة ، خلفاً للزعيم الروحي للحركة الشهيد الشيخ أحمد ياسين .

- واستشهد الدكتور الرنتيسي مع اثنين من مرافقيه في 17 نيسان (أبريل) 2004 بعد أن قصفت سيارتهم طائرات الأباتشي الصهيونية في مدينة غزة ، ليختم حياة حافلة بالجهاد بالشهادة .
رحمه الله واسكنه فسيح جناته.



ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД
[





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع القمر
اداريه
اداريه
avatar

رقم العضويه : 32
انثى السمك عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلب حبيبى
المزاج المزاج : مخنوقة اووووووووى

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الأربعاء ديسمبر 22, 2010 3:02 pm

مشكور هناء على مشاركاتك يا قمر
تسلم ايدك

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД












كثيرون ظنوا أن في رحيلهم مأساتي.
ولكنهم لا يعلمون أني من الأصل
لم أسجل أسمائهم في كتاب حياتي!!

))


مابين ماضى مؤلم ........وحاضر
اشد الما ......... مازلت امضى
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابرة سبيل
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضويه : 31
انثى الحمل عدد المساهمات : 380
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 30
المزاج المزاج : كوووول

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   السبت ديسمبر 25, 2010 1:54 pm

الله يخليكي ويسلمك يا رب حنان مشكورة

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД
[





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابرة سبيل
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضويه : 31
انثى الحمل عدد المساهمات : 380
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 30
المزاج المزاج : كوووول

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   السبت ديسمبر 25, 2010 2:05 pm

السلام عليكم
اليوم جايبة لكم السيرة الذاتية لوزير الداخلية الشهيد سعيد صيام "أبو مصعب"

الشهيد القائد الأستاذ سعيد صيام - وزير الداخلية
النشأة
- ولد في 22 – 7 – 1959 في معسكر الشاطئ بغزة، وتعود أصوله لقرية "الجورة" قرب مدينة عسقلان المحتلة عام 1948
- تخرج عام 1980 من دار المعلمين برام الله وحصل على دبلوم تدريس العلوم والرياضيات
- أكمل دراسته الجامعية في جامعة القدس المفتوحة وتخرج منها سنة 2000، وحصل على بكالوريوس التربية الإسلامية
- عمل مدرساً في مدارس وكالة الغوث الدولية بغزة من العام 1980 حتى نهاية العام 2003، حيث ترك العمل بسبب مضايقات إدارة الوكالة على خلفية انتماءه السياسي, وشغل خلال عمله كمدرس منصب رئيس لجنة قطاع المعلمين لمدة 7 سنوات متتالية.
- عمل خطيباً وإماماً متطوعاً في مسجد اليرموك بغزة، وواعظاً وخطيباً في العديد من مساجد قطاع غزة
- شارك في لجان الإصلاح التي شكلها الإمام الشهيد الشيخ أحمد ياسين، لحل النزاعات بين الناس وذلك منذ مطلع الانتفاضة الأولى
- اعتقل 4 مرات إداريا في سجون الاحتلال بين عامي (1989- 1992)، وأبعد إلى مرج الزهور بجنوب لبنان لمدة عام، كما اعتقل لدى جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطيني في عام 1995
- استشهد يوم الخميس 15كانون الثاني لعام 2009 اثناء الحرب على غزة حيث تم اغتياله مع نجله وأخية وزوجة أخيه.


المناصب التي تولاها
شغل معالي وزير الداخلية الاستاذ سعيد صيام عدة مناصب أهمها:
- عضو اتحاد الطلاب بدار المعلمين برام الله في العام 1980 .
- عضو اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث لعدة دورات.
- رئيس لجنة قطاع المعلمين لمدة 7 سنوات متتالية.
- عضو الهيئة التأسيسية لمركز أبحاث المستقبل مع الشهيد المهندس "إسماعيل أبو شنب".
- عضو مجلس أمناء الجامعة الإسلامية في غزة.
- ممثل حركة "حماس" في لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية، وهو عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بقطاع غزة، ومسئول دائرة العلاقات الخارجية في الحركة سابقاً
- انتخب عضواً للمجلس التشريعي الفلسطيني عن قائمة التغيير والاصلاح قائمة حركة حماس في دائرة غزة في الانتخابات الأخيرة، والتي حصل فيها على أعلى أصوات الناخبين على مستوى الوطن.
- تولى حقيبة وزارة الداخلية الفلسطينية في الحكومة الفلسطينية العاشرة.
- كلف مرة أخرى بمنصب وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية حتي تاريخ استشهاده.
رحمه الله وادخله جنات الفردوس



ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД
[





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
heema only
تربل جديد
تربل جديد
avatar

رقم العضويه : 28
ذكر الدلو عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلـــــــــــــــــــب حبيبى
المزاج المزاج : الحمد لله مش وحش

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   السبت ديسمبر 25, 2010 11:41 pm

فكرة موضووووو عرائعة دموع تسلم ايدك وعلى الشخصيات الى طرحتيها
وتسلم ايدك هنونا على الشخصيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع القمر
اداريه
اداريه
avatar

رقم العضويه : 32
انثى السمك عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلب حبيبى
المزاج المزاج : مخنوقة اووووووووى

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الأحد يناير 02, 2011 9:56 am

مشكوووووووووووور على مرورك يا هيما
نورت
تسلمى يا هناء على تفعلك مع الموضوع يا قمر

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД












كثيرون ظنوا أن في رحيلهم مأساتي.
ولكنهم لا يعلمون أني من الأصل
لم أسجل أسمائهم في كتاب حياتي!!

))


مابين ماضى مؤلم ........وحاضر
اشد الما ......... مازلت امضى
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجن راضى
مشرف قسم برامج شامله
مشرف قسم برامج شامله
avatar

رقم العضويه : 49
ذكر الجدي عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
العمر : 25
المزاج المزاج : حسب المود

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الأحد يناير 02, 2011 10:50 pm

verry sweet and ty baby elgen rady
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع القمر
اداريه
اداريه
avatar

رقم العضويه : 32
انثى السمك عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلب حبيبى
المزاج المزاج : مخنوقة اووووووووى

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الإثنين يناير 03, 2011 2:57 pm

ونرجع تانى
ومعانا
سميح القاسم


يعد سميح القاسم واحداً من أبرز شعراء فلسطين،



وقد ولد لعائلة درزية فلسطينية في مدينة الزرقاء الأردنية عام 1929،



وتعلّم في مدارس الرامة والناصرة. وعلّم في إحدى المدارس،



ثم انصرف بعدها إلى نشاطه السياسي في الحزب الشيوعي قبل أن يترك الحزب وويتفرّغ لعمله الأدبي.



سجن القاسم أكثر من مرة كما وضع رهن الإقامة الجبرية بسبب أشعاره ومواقفه السياسية




شاعر مكثر يتناول في شعره الكفاح والمعاناة الفلسطينيين،



وما أن بلغ الثلاثين حتى كان قد نشر ست مجموعات شعرية حازت على شهرة واسعة في العالم العربي.



كتب سميح القاسم أيضاً عدداً من الروايات،


ومن بين اهتماماته الحالية إنشاء مسرح فلسطيني يحمل رسالة فنية وثقافية عالية



كما يحمل في الوقت نفسه رسالة سياسية قادرة على التأثير في الرأي العام العالمي فيما يتعلّق بالقضية الفلسطينية.





.





ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД












كثيرون ظنوا أن في رحيلهم مأساتي.
ولكنهم لا يعلمون أني من الأصل
لم أسجل أسمائهم في كتاب حياتي!!

))


مابين ماضى مؤلم ........وحاضر
اشد الما ......... مازلت امضى
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناع الخفى
مؤسس تربل ميكر
مؤسس تربل ميكر
avatar

رقم العضويه : 1
ذكر الميزان عدد المساهمات : 394
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
العمر : 27
الموقع : ساكن فى قل حبيبى
المزاج المزاج : حسب المود

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الإثنين يناير 03, 2011 4:55 pm

تسلمو احلى اعضاء على هذه الفكره الرائعه وتقبلو مرورى

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД

أ مــات الحب عشاقاً وحبك أنت أحياني
فلو خُيرتُ في وطنٍ لقلت هواك أوطاني
ولو أنساكِ يا عمري حنايا قلبي تنساني
إذا ما ضعت في دربٍ ففي
عينــــــــــــــــــــــــــــاكِ عنواني
[flash(400,200)]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع القمر
اداريه
اداريه
avatar

رقم العضويه : 32
انثى السمك عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلب حبيبى
المزاج المزاج : مخنوقة اووووووووى

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الإثنين يناير 03, 2011 6:47 pm

القناع الخفى كتب:
تسلمو احلى اعضاء على هذه الفكره الرائعه وتقبلو مرورى
ميرسى على مرورك
تنور

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД












كثيرون ظنوا أن في رحيلهم مأساتي.
ولكنهم لا يعلمون أني من الأصل
لم أسجل أسمائهم في كتاب حياتي!!

))


مابين ماضى مؤلم ........وحاضر
اشد الما ......... مازلت امضى
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع القمر
اداريه
اداريه
avatar

رقم العضويه : 32
انثى السمك عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلب حبيبى
المزاج المزاج : مخنوقة اووووووووى

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الخميس يناير 20, 2011 8:06 pm

انهاردة شخصية مهمة وكلنا بنعتز بية هو
الشيخ رائد صلاح



النشأة

الشيخ رائد صلاح هو من مواليد مدينة أم الفحم شمال فلسطين المحتلة عام 1958، وهو أب لثمانية أبناء، وينتمي لإحدى العائلات الفلسطينية((أبو شقرة)) التي بقيت في أرضها ولم تنجح العصابات الصهيونية من تهجيرها عام 1948، وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في أم الفحم، وحصل على بكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل الإسلامية في فلسطين.
وبدأ الشيخ صلاح نشاطه الإسلامي مبكرًا، حيث اعتنق أفكار الحركة الإسلامية العالمية "الإخوان المسلمين"، ونشط في مجال الدعوة الإسلامية في داخل الخط الأخضر منذ كان في المرحلة الثانوية، وكان من مؤسسي الحركة الإسلامية في داخل الدولة العبرية في بداية السبعينيات.

النشاط السياسي والدعوي
خاض الشيخ صلاح الغمار السياسي من خلال ترشيح نفسه لانتخابات بلدية أم الفحم (كبرى المدن العربية داخل إسرائيل) التي نجح في رئاستها 3 مرات كان أولها في عام 1989.
واهتم الشيخ صلاح اهتمامًا كبيرًا بقضية المقدسات الإسلامية من مساجد ومقابر ومقامات؛ نظرًا لتعمد الإسرائيليين الاعتداء عليها وتحويلها لأغراض أخرى بعد رحيل أهلها عنها، وانتخب في أغسطس 2000 رئيسًا لجمعية الأقصى لرعاية المقدسات الإسلامية التي ساهمت بشكل فاعل في الدفاع عن المساجد في كافة أراضي فلسطين، ونجحت في إظهار محاولات الاحتلال المتكررة للحفر تحت المسجد الأقصى.
وبدأ نشاط صلاح في إعمار المسجد الأقصى وبقية المقدسات يتعاظم منذ عام 1996، واستطاع أن يُفشل المخططات الساعية لإفراغ الأقصى من عمارة المسلمين عن طريق جلب عشرات الآلاف من عرب الداخل إلى الصلاة فيه عبر مشروع مسيرة البيارق.
ونجح صلاح وزملاؤه في إعمار المصلى المرواني داخل الحرم القدسي الشريف وفتح بواباته العملاقة، وإعمار الأقصى القديم وتنظيف ساحاته وإضاءتها، وإقامة وحدات مراحيض ووضوء في باب حطة والأسباط وفيصل والمجلس، وعمل أيضًا على إحياء دروس المصاطب التاريخية، وأبرزها "درس الثلاثاء" الذي يحضره اليوم نحو 5 آلاف مسلم أسبوعيًا في المسجد الأقصى.
وساهم رئيس جمعية الأقصى في إنشاء مشروع صندوق طفل الأقصى الذي يهتم برعاية نحو 16 ألف طفل، وتنظيم المسابقة العالمية "بيت المقدس في خطر" التي تجرى أعمالها سنويًا في شهر رمضان للكبار والصغار بمشاركة عشرات الآلاف من كافة أرجاء العالم، بالإضافة إلى مسابقة الأقصى العلمية الثقافية.
كما ساعد في إصدار عدة أفلام وثائقية وكتب عن المسجد الأقصى المبارك كشريط "المرابطون"، وكتاب "دليل أولى القبلتين"، وشريط "الأقصى المبارك تحت الحصار".
في الوقت نفسه كان للشيخ صلاح دور بارز في الحركة الإسلامية داخل إسرائيل، وهي الحركة التي نظمت مهرجان صندوق الأقصى في أغسطس 2002 وأثار قلق السلطات الإسرائيلية في حينها.

[color:a682="rgb(139, 0, 0)"]المواجهة مع سلطات الاحتلال
أعتقل هو وأربعة آخرون، حيث لفق لهم اتهامات عدة، تعتبر خطيرة خرجوا منها لان السلطات الإسرائيلية لم تستطع اثبات اي من التهم الموجه اليهم، كالاتصال بجهة معادية(إيران) ودعم الإرهاب وغيرهما، بينما كان واضحا أنما اعتقلو لاهتمامهم بقضية المسجد الأقصى، يعتبر من أكثر الشخصيات شعبية في اوساط عرب 48، شغل منصب رئيس بلدية ام الفحم ولكنه استقال لانه كان مشغولا بمشاريع خيرية كاعمار المقدسات والدفاع عن المسجد الأقصى وترعى حركته مشاريع كثيره كمسيرة البيارق والتي هي عبارة عن تسيير حافلات إلى المسجد الأقصى.
وبرز الشيخ صلاح -الذي اعتقلته الشرطة الإسرائيلية فجر الثلاثاء 13-5-2003، إضافة إلى 13 من قادة الحركة الإسلامية بزعم أنهم قاموا بتبييض أموال لحساب حركة المقاومة الإسلامية "حماس"- في مجال الدفاع عن المقدسات والأوقاف الإسلامية وخاصة المسجد الأقصى المبارك؛ حيث ترأس مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية، والتي تعمل على حماية وترميم المقدسات والأوقاف التي حولتها سلطات الاحتلال إلى حظائر وخمارات ودور للبغاء.
وتقيم الحركة الإسلامية بزعامة الشيخ صلاح سنويًا مهرجانًا عالميًا تغطيه عشرات القنوات الفضائية العربية والأجنبية في مدينة أم الفحم باسم "الأقصى في خطر"، ويحضره نحو 60 ألف فلسطيني.
ورات مصادر في جهاز الأمن الإسرائيلي عام 2002 أن إقامة هذا المهرجان ينبع من اعتقاد قادة الحركة بصورة راسخة بصحة نظرية المؤامرة الإسرائيلية الهادفة إلى المس بالمسجد الأقصى وتدميره، معربة عن خشيتها أن يتقبل شبان عرب ما وصفته بهذه "الادعاءات" ويترجموها لممارسات معادية لإسرائيل.
وعمدت السلطات الإسرائيلية إلى التضييق علي الشيخ صلاح منذ فترة طويلة، ففي بداية أكتوبر 2002 أعلن أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) يرجح وجود أساس راسخ لتقديمه وعدد من قادة الحركة الإسلامية للمحاكمة، وتلقت وزارة العدل الإسرائيلية التي يعكف المسئولون فيها على مناقشة مستقبل الحركة الإسلامية في إسرائيل توصية بهذا الصدد.
وقالت مصادر في الشاباك في حينها: إنه يمكن بدون أدنى شك محاكمة الشيخ رائد صلاح بتهمة إقامته علاقات مع تنظيمات معادية لإسرائيل في داخل البلاد وخارجها. وقالت: إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تعتبر شقيقة الحركة الإسلامية في إسرائيل.
وكانت محكمة العدل العليا الإسرائيلية قد رفضت في يونيو 2002 التماسًا تقدم به الشيخ رائد صلاح لإلغاء أمر أصدره وزير الداخلية يُمنع بموجبه من مغادرة البلاد، وقررت الهيئة القضائية في حينه أن الأمن العام يتغلب بأهميته على مبدأ حرية التنقل والحركة.
يشار إلى أن الشيخ صلاح تعرض لمحاولة اغتيال على يد قوات الاحتلال خلال مواجهات انتفاضة الأقصى، وأصيب برصاصة في وجهه.
وستمر الشيخ رائد صلاح في الدفاع عن المقدسات الإسلاميه وستمر الجيش الصهيوني يحاول ابعاد الشيخ عن مدينة القدس حيث منع الشيخ من دلا حول ولا قوه الا بالله مدينة القدس عام2009 ثم اصدرت المحكمه الصهيونيه عام 2010 قرار بسجن الشيخ تسعة اشهر. ولاكن كان رد الشيخ اننا سوف ندافع عن المسجد الأقصى حتى من داخل السجون وان السجن لن يزيدنا إلا قوه وكما استمر في دعوة الامه الإسلاميه لكي تقوم بواجب الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، ثم أصيب بإصابات بالغة إثر هجوم إسرائيلي عنيف على أسطول الحرية ونقل إلى مستشفى بأم الفحم .

أسطول الحرية
في 31 مايو 2010 شارك الشيخ رائد صلاح في أسطول الحرية وتعرض الأسطول لأطلاق نار من السفن الأسرائلية.خضع الشيخ رائد صلاح لعملية جراحية خطيرة إثر إصابته في الهجوم على أسطول الحرية.

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД












كثيرون ظنوا أن في رحيلهم مأساتي.
ولكنهم لا يعلمون أني من الأصل
لم أسجل أسمائهم في كتاب حياتي!!

))


مابين ماضى مؤلم ........وحاضر
اشد الما ......... مازلت امضى
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير_الاحزان
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضويه : 2
ذكر العقرب عدد المساهمات : 723
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 29
الموقع : & فى قصرى ـــــــــ(بين اسوار احزانى )ـــــــ العالى&
المزاج المزاج : حالم

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   السبت مارس 12, 2011 1:32 am

وجيت ليكم من تانى ومع شخصيه معروفه وبارزه جدا من الشخصيات المحبوبه لدى الشعب الفلسطينى والعالم العربى اجمع .

ياسر عرفات




المولود: 24 أغسطس/آب 1929 القاهرة - مصر.
التعليم: درجة جامعية في الهندسة، جامعة فؤاد الأول في 1956.
العائلة: الزوجة، سهى الطويل.
الدين : الأسلام.
السنوات الأولى: في 1946، بدأ بجمع الأسلحة لمعركة متوقّعة في الأراضى الفلسطينيية، كان من مؤسسي فتح، وهي مجموعة فدائية كرّست عملها لتحرير فلسطين، في منتصف الخمسينات بدأت الحركة بتصعيد الغارات على إسرائيل. في 1969 أصبح عرفات الرئيس المنتخب لمنظمة التحرير الفلسطينيّة.
السنوات الأخيرة: وقع إتفاقية أوّلية مع إسرائيل للحكم الذاتي الفلسطيني في غزة وأريحا في 1993. في 1994 حصل على جائزة نوبل للسلام سويّة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق رابين ووزير خارجية إسرائيل شمعون بيريز.
المكتب: مدينة غزة، قطاع غزة


السيرة الذاتية

أغسطس/آب 1929 ، ولد في القاهرة- مصر. مكان الولادة ليس مأكّدا، بعض المصادر الأخرى تقرر انة من مواليد القدس أو غزة. خلال طفولته عاش عرفات في كل من القاهرة والقدس.
1947: في الحروب مع اليهود، شارك عرفات في الكفاح في جانب المقاتيلين مع مفتي القدس.
1948: خرج من فلسطين، بعد تأسيس إسرائيل. إستقرّ في القاهرة حيث بدأ بدراسة الهندسة في جامعة القاهرة.
1952: أنضم الى الأخوان المسلمين وإتحاد الطلاب الفلسطينيين، حيث أصبح رئيسا لة.
1956: إنتقلت إلى الكويت، حيث عمل كمهندس، وأسّس شركة أعمال خاصة.
1957: أنشاء فتح وقد قاد عدّة هجمات على إسرائيل.
1968: فتح أنضمت إلى منظمة التحرير الفلسطينية.
1969: أصبح عرفات الرئيس المنتخب لمنظمة التحرير الفلسطينية.
1974: القى خطاب في الجمعيّة العموميّة في الأمم المتّحدة.
1982: منظمة التحرير الفلسطينية تترك لبنان. بعد الأجتياح الإسرائيلي. أنتقل مقر المنظمة إلى تونس.
1988: 15 نوفمبر/تشرين الثّاني، أعلان قيام دولة فلسطين في إجتماع المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر.
1989: الرئيس المنتخب لدولة فلسطين بالمجلس المركزي و المجلس الوطني الفلسطيني.
1991: بدأ محادثات سلام تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في مدريد.
1993: توقيع إتفاقية أوسلو على مبدأ "الأرض مقابل السلام" .
1993: إعترف عرفات بحق إسرائيل في الوجود.
1994: إنسحبت القوات الإسرائيلية من قطاع غزة وأريحا في أيار/مايو. عرفات عاد الى غزة في تموز/يوليو.
1996: 20 يناير/كانون الثّاني، الرئيس المنتخب للسلطة الفلسطينية بأكثر من 88% من الأصوات.

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД





قد يتحول كل شىء ضدك !!!


ويبقى (الله) معك


فكن مع (الله)

يبقى كل شىء معك






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع القمر
اداريه
اداريه
avatar

رقم العضويه : 32
انثى السمك عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلب حبيبى
المزاج المزاج : مخنوقة اووووووووى

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الثلاثاء مارس 15, 2011 8:36 pm

يسلمووووووووووووووووو عبدو


ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД












كثيرون ظنوا أن في رحيلهم مأساتي.
ولكنهم لا يعلمون أني من الأصل
لم أسجل أسمائهم في كتاب حياتي!!

))


مابين ماضى مؤلم ........وحاضر
اشد الما ......... مازلت امضى
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير_الاحزان
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضويه : 2
ذكر العقرب عدد المساهمات : 723
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 29
الموقع : & فى قصرى ـــــــــ(بين اسوار احزانى )ـــــــ العالى&
المزاج المزاج : حالم

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الخميس مارس 17, 2011 3:05 am

ومع شخصيه جديده من شخصيات ورموز فلسطينيه ومعنا اليوم شخصيه فلسطينيه ولكن فنيه ابنه من اولاد فلسطين الحبيبه .وهى اناهيد فياض .واترككم معها.



أناهيد فياض







فنانة فلسطينية مولودة في سوريا، برزت بشكل لافت في مسلسل "باب الحارة" حيث قدمت دور " دلال" بنت أبو عصام والتي كان لشخصيتها جاذبية خاصة لدى المشاهدين،كما تبرز الان بصوت لميس في المسلسل التركي المدبلج سنوات الضياع .. أناهيد من خريجات المعهد العالي للفنون المسرحية وتنتمي إلى الجيل الفني الجديد ويبرز الفن من خلالها برؤية مختلفة تهدف لخلق مفاهيم جمالية لمفردات العمل الفني، وقد سبق وقدمت أناهيد دورا مميزا في مسلسل "التغريبة الفلسطينية" كما شاركت في مسلسلات "الحور العين" "أشواك ناعمة" "عصي الدمع" و"أنا وأربع بنات" وغيرها من الأعمال الجميلة..
شاركت في العديد من الاعمال الدرامية والتاريخية

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД





قد يتحول كل شىء ضدك !!!


ويبقى (الله) معك


فكن مع (الله)

يبقى كل شىء معك






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابرة سبيل
المشرف العام
المشرف العام
avatar

رقم العضويه : 31
انثى الحمل عدد المساهمات : 380
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 30
المزاج المزاج : كوووول

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الإثنين مارس 21, 2011 3:12 pm

مشكورون حنوون وعبدو على هالمعلومات القيمة عن ابطال فلسطين الحبيبة
يسلمووووو

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД
[





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع القمر
اداريه
اداريه
avatar

رقم العضويه : 32
انثى السمك عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمر : 24
الموقع : قلب حبيبى
المزاج المزاج : مخنوقة اووووووووى

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الإثنين مارس 21, 2011 7:50 pm

يسلموووووووو عبدو
تحياتى ليك

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД












كثيرون ظنوا أن في رحيلهم مأساتي.
ولكنهم لا يعلمون أني من الأصل
لم أسجل أسمائهم في كتاب حياتي!!

))


مابين ماضى مؤلم ........وحاضر
اشد الما ......... مازلت امضى
))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير_الاحزان
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضويه : 2
ذكر العقرب عدد المساهمات : 723
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 29
الموقع : & فى قصرى ـــــــــ(بين اسوار احزانى )ـــــــ العالى&
المزاج المزاج : حالم

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الثلاثاء مارس 22, 2011 5:08 am

هذا من زؤكم اكيد (هناء /حنان) ن الواجب بكثير لو ظللنا نكتب ونمدح فى فلسطين الحبيبه ارضا وشعبا وتاريخا وجهاد مشرفا لم لرتقى لسموها ابدا .

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД





قد يتحول كل شىء ضدك !!!


ويبقى (الله) معك


فكن مع (الله)

يبقى كل شىء معك






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير_الاحزان
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضويه : 2
ذكر العقرب عدد المساهمات : 723
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 29
الموقع : & فى قصرى ـــــــــ(بين اسوار احزانى )ـــــــ العالى&
المزاج المزاج : حالم

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الثلاثاء مارس 22, 2011 5:15 am



براء ابراهيم شراري
منح علماء من أوروبا الطفل الفلسطيني براء ابراهيم شراري الذي يبلغ من العمر 8 سنوات درجة عالم، ليكون أصغر عالم في العالم، بعدما تمكن من إثبات نظرية جديدة في علم الرياضيات، تتلخص في اختزال عمليات الضرب الطويلة، ليتم حلها في ثوان معدودة ودون الحاجة الى القلم والورقة أو الحاسبة الآلية .


وبعد قيام ثلاثة من كبار علماء الرياضيات في بريطانيا وألمانيا وفرنسا باختبار النظرية تبين لهم أن الطفل براء يستحق لقب عالم لأن النظرية لم تعرف من قبل وبناء عليه قررت اللجنة اعطاءه لقب عالم في الرياضيات بسبب اكتشافه نظرية لم يسبقه أحد اليها. وقالت صحيفة الحياة الجديدة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء إنه ومن منطلق التشجيع لهذا الطفل قامت جامعة اكسفورد بتبنيه ليكمل دراسته فيها.


وما يثير الدهشة والاستغراب ان هذا العالم هو طفل فلسطيني من مخيم عين الحلوة في لبنان عمره ثماني سنوات ويعيش مع أسرته في لندن منذ سنوات وبراء الذي يعد أصغر عالم رياضيات في ا لعالم هو الابن البكر لابراهيم الشراري الذي يعمل موظفاً في شركة بلندن ويقول الأب ان علامات النبوغ والابداع ظهرت على ابنه براء منذ الطفولة

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД





قد يتحول كل شىء ضدك !!!


ويبقى (الله) معك


فكن مع (الله)

يبقى كل شىء معك






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير_الاحزان
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضويه : 2
ذكر العقرب عدد المساهمات : 723
تاريخ التسجيل : 10/12/2010
العمر : 29
الموقع : & فى قصرى ـــــــــ(بين اسوار احزانى )ـــــــ العالى&
المزاج المزاج : حالم

مُساهمةموضوع: رد: شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر   الخميس مارس 24, 2011 5:38 am



ريم بنّا (فيروز فلسطين )
فنانة وملحنة فلسطينية ملتزمة, من مواليد الناصرة في الجليل. أحبّت الموسيقى والغناء منذ صغرها , وقد بدأت حياتها الفنية وهي في العاشرة من عمرها. درست ريم بنّا الموسيقى والغناء في المعهد العالي للموسيقى "GNESINS" في موسكو (الاتحاد السوفييتي), وتخصصت في الغناء الحديث وقيادة مجموعات غنائية بإشراف أستاذ الغناء المعروف, الملحن والفنّان Vladimer Karobka, حيث أنهت ست سنوات أكاديمية وتخرجت بامتياز عام (1991) وفي نفس العام تزوجت من الفنان الاوكراني ليونيد الكسينكو
شاركت ريم بنّا وليونيد في مهرجانات وأمسيات فلسطينية وعربيّة وعالميّة, حيث مثلت الصوت الفلسطيني والأغنية الفلسطينية في كل هذه المشاركات, ولاقت نجا حاً وإعجاباً جماهيرياً واسعاً

ДдДдД ™°•.¸.•°°•.¸.•° ®».•:*¨`*:•._التوقــــــــيــــــــع.•:* ¨`*:•. «®°•.¸.•°°•.¸.• °™ДдДдД





قد يتحول كل شىء ضدك !!!


ويبقى (الله) معك


فكن مع (الله)

يبقى كل شىء معك






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شخصيات ورموز فلسطينية على منتدى تربل ميكر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تربل ميكر  :: القسم الثانى :: $$ فـلـسـطـيـن$$-
انتقل الى: